الجزء الثاني
×××××× وانهارت انثى ××××××
دخل رااكان وشااف سراب وهي تحط الاكل له بالصينيه بتجيبه
سرااب : شكل الجووع عاامل عمااايله
راكان : خخخخ والله جيعااان ... ودخل ايده بجيبه وطلع فلووس
مدهاا لسراااب : هااك يمه
سرااب باستنكار وهي تناظر الفلووس : وش ذاا ؟!!
راكان : اليوم استلمت رااتبي وو
سرااب قاطعته : لايكون كبرت يااولد مااجد وصرت تفكر نفسك رجاال علي
رااكان : عمه علاامك ؟!
سراب بضيقه : مافيني شي هذاا هو عشااك
طلعت من المطبخ وتركته لحاله
قاابلتهاا بالطريق فرح وشاافتهاا وهي معصبه استغربت منهااا : عمه في شي
سراااب : لاا انا طالعه انام
فرح دخلت المطبخ وشاافت اخوهاا وهو وااقف وقاابض ايده ع الفلووس
سرااب : شوو الي صااار ؟!!
رااكان : ماعرف جيت اعطيها الفلووس وعصبت علي
فرح : رااكان انت غبي او تستغبى
راكان : فروووح
فرح : كم مره عمتي قلت لك خل فلووسك لك وان هي المسؤله عن كل شي انت ليه تعاندهاا
رااكان : اناا اعااااندهاا ؟ انتي تعرفين وش كثر اغليهاا واحبهاا
فرح : داامك تحبهاا لا تضاايقهاا .. لاتحسسها انها مقصره معاااناا
رااكاان : لكن اناا الرجال انا الي مفرووض اصرف مووهي
فرح : اللي يسمعك يقوول عندك وظيفه كشخه مو....
اخيار انتبهت لنفسهاا وعضت ع شفااتها قبل لاتقول كلمه وتغلط عليه
راكان : مو بياااع بحلقة الخضااار رااتبه مايتجاوز 1000 رياااال
فرح : اناا مو قصدي
رااكان : واذا قصدك هذا الوااقع اناا بياااع بسوق الخضااار وبعد مااشطب ع البسطه احمل الخضااار واحطه بثلاجه بالمخازن ويوم الخميس اطق مشواار 200 كيلو برى جدة عشان اجيب خضار جديد
هذاا هو شغلي لااهوو محل كشخه ولاا هي وظيفه اتفشخر فيهاا ..لكن هالحلقه هي الي عطتني ال1000 كل اخر شهر وزيدي عليها 1000 المكافأ يعني الفين ريااال .. الفين لازم تغطي مصاريف جامعتي ومتطلباااتهااا هالمبلغ البسيط اهو الي منعني امد ايدي لعمتي واقولها ابي فلوس عطيني ابي مواصلات ابي ملااازم وهو نفسه الي يقدر يلبي متطلبات التفصيل حقك وهو نفسه الي يشتري الالعااب لشادن ويفرحهااا
فرح وهي منحرجه : رااكان انااا وبدت دموعهاا تنزل
رااكاان بحركة سريعه مسح دموعهاا :...ماابغى اشوف دموعك ..وضمهاا لصدره ... وبعدين خلااص يااافرح مااصاارت كل ماحد قاالك كلمه هليتي الدموع اربع اربع مسكها من كتوفهاا وصار يطالع في وجهاا رجع غرتهاا "القُصه او القذله " اللحين وبعدي مو نااويه تسكتي ؟! بالله بكرة لماتتزوجي وش يقول زوجك علي مزوجيني مبزره ؟! شكلناا بنقووله اشتريلها لهاايه "شخشيخه " تسكتهاا فيهاا يوم تبكي
فرح وهي تضحك وتبكي : يخسي اصلا يبوس ايده اني رضيت اخذه
راكان وهو يبعد عنهاا : الا مسكين بيقوم الليل يدعي الله يرفع عنه مابلاااه...وماااتشوفون الا غبااره
فرح تلحق ورااه : انااا اروووووووويك يالدب
×××××××××××××××
حطت الشااهي قداامه : هذا هو الشااهي لاحلى صقوور
صقر: تسلمين
مها : الله يسلمك ...وناولته فنجان شاهي
صقر وهو ياخذ الفنجان : مها اطلعي شوفي نواال
مها وهي تشرب من فنجانها : ليه
صقر: انتي عاارفه ليه
مهاا : ودامك تخاف على مشاعرها ليه زعلتها بالاسااس ؟!
صقر: مها الي صاار صاار
مها : يااصقر ليه ماتحاول تنسى ؟!!
صقر: اللي غلط يتحمل نتايج غلطه
مهاا :صقر تقوول ان
صقر بحده : ماابي نقااش بالموضوع
مها مطنشه : تصدق انهاا هي بنفسها عملت العشى لاومسويتلك هريس "هني افلتت ابتسامه من صقر ماغابت عن عين مهاا "انا نفسي مااعرف اسويه ... هي سألت عنه عمتي جاادل وقالت لهاا .. وياريتك عبرتهاا الا كسرت بخااطرهااا واخرتها محد ذاقه العشى .. صقر انت طول عمرك عاقل ومو اناا الي اعلمك وش هو الصح وش هو الخطأ .. انت ماتبي تصدقها وبنفس الوقت مو قادر تلومهاا
" طالعهاا بنظرة مستغربه " مها كملت ..لاتناااظرني كذاا صقر اذا في احد بهالدنيا فاااهمك عدل فهوو انااا وصارت تلعب حواجبها له ...انت بالنسبه لي كتااب مفتووح .. اناا مالمتك على قسوتك مع خالد لانه رجاال والرجااال اذا ماانثنى عوده ماااعرف قيمة المرجله ... لكن نوال بنيه .. والبنيه غير ..البنيه ان مااخذيتهاا لصدرك ان مااحسستهاا بالامااان بالحب الرعاايه تخسرهااا
صقر بضيق : اناا بشنوو قصرت معهاا ؟!
مهاا : انت مااقصرت يااصقر ...لكن الانسان يخطأ ثم يتعلم الدرس .. صقر طلبتك
الصقر الي مايقدر يرد لمهاا طلب : تم
مها : تطلع معااي اللحين وتنزلها تطيب خااطرهاا بكلمتين
الصقر: اسمحيلي ما
مهاا : ترجع بكلااامك ياولد الذيب
صقر: مو انا الي يثني كلمته
مها وهي توقف : اجل مشينااا
×××××××××××××××
دخلت غرفتهااا ..شافت شاادن وهي ناايمه غطتهاا زين وصارت تمسح على شعرهاا
بدت دمعتهااا تنزل غصب عنهاا خلاااص النفس اتعبت .. الحمل كبر عليهاا بدأ يقسم ظهرهاا
سرااب " وش فيها ليه مااخذيتي منه الفلووس هو مب رجال مو مسؤل عنكم من باالك بالدنياا ظهر تنسندين عليه غيره ..لايكون تنامين على ريش النعام والفلووس مو عارفه وين تودينهاا ... مدت بصرهاا عبر النافذه وصارت تأمل الفراااغ الي بالحوووش "
سمعت طق ع البااب عرفت انه هوو لكن ماااتبي تكلمه اللحين نفسيتها مو مسااعدتهااا
×××××××××××××××
وصل الين بااب غرفتهااا ... كاان مايبي يدخل ويشووفهاا .. مايبي يشووف دموعهاا الي هوو سبب فيهاا
دمووعهاا ؟!! ...مر على بالع طيف ابووه وهو ع فرااش المووت تذكر وصيته له
" الله الله بخواتك يالصقر ... لاتنظام وحده ولا ينزل لهاا دمع وعيونك تشووف النور "
لاينزل لها دمع .. رنة الكلمه بأذوونه كأنه توه يسمعهاا ... تنهد بألم وفتح البااب ...كانت الغرفه مظلمه وكئيبه ماايقطع سكوونهاا الا صووت الانيين دوور ببصره بالغرفه مااشااف شي فتح اللنبه الغرفه فااضيه مافيهاا احد
لكن هو يسمع صووتها يسمع انيينهاا ...شااف المكتب حقهاا الي بركن الغرفه واتجه له .. اتجه له وهو يسترجع بباله ذكرياات كئيبة يتذكر شلون كان يجي لذي الغرفه بعد كل هوشه بين امه وابووه يجي بس عشااان يطمن عليهاا ويشووف احااولهاا ... كاان يعرف انها تخاااف الا تمووت من الخوف يووم تسمع صووت ابوووهاا صرااخه شتاايمه قسوووته ابعد الكرسي للجدااار وانحنى على ركبه
شاافها شلوون لااصقه بالمكتب من دااخل وكأنهاااا تحتمي بالمسااحه المستطيلة من الكون الي حولهاا
كانهدرع وااقي رح يبعد عنهاا الاذى رح يسمح لهاا تشعر بالامااان
شاافها وانوجع قلبه عليهاا ... وشلوون مااينوجع وهي حبيبت قلبه بنته الصغيره الي دلعهاا وكبرهاا
كا ينبعث من جسدهاا حرااره ... حرااره الخوف ... الالم .. جبينها العرق غزااه وخصل شعرهاا ماارتاحت الا يووم تلصق بذااك الوجه الطفوولي .. والدمووع تشق طريقها بكل قووة
..نادى اسمها بخفووت : نوال
نواال زاد انكمااشهاا اول مالمحت وجه ماطاحت عيونهاا على ايده الممتده لهاا ولاا بابتساامه الحنان على شفاايفه لاا طااحت على جرح برقبته كااان جرح بشع ومرعب
نووال كل شي مر ببالها ... منصوور ... ايناااس .. شاافتهم قدام عيونهاا سمعت اصوواتهم
ضحكاااتهم شماتتهم ... ماحست بنفسهاا الا وهي تصرخ : وخر عني وخر
بدت تحرك ايدها بحركاات عشوائيه كانهاا تبي تأذيه تبي تبعده عنهااا
صقر : نوال حبيبتي هذا انا صقر
نوااال وتراافس : وخرررر
دخلت مهاا بسرعه ..خافت يكون الصقر ضربها او شي ..لكن تفاجأ ت انه ماسوى لهاا شي
مهاا : صقر وخر عنهااا ... واقترب منهااا .. نوال حبيبي تعاالي
نوال كانت تطالع بيد مها الممدووده وترجع تشووف صقر الي واقف قريب منهاا
نوال بصووت مهزوز ومذبوح بكى : خليه يبعد
مهاا عطت الصقر نظره ..وفعلاا بعد مساافه كبيره
مها : ياللا حبيبي تعاالي
نوال شبكت ايدهاا بيد اختهاا ولصقت فيهاا وكاانها طفل يعاانق امه من بعد الضياااع
مهاا حظنتهاا ووقفتهاا : بس يااقلبي خلااص دمووع
نووال وهي تشوف الصقر وترجع تتمسك اكثر بمهاا : بي..بيذبحني
الصقر : نوال انا اخوك شلون اذبحك
نوال تصرخ : الا كلهم يقولون انك بتذبحني
مهاا بخوف : منوو
نوال : كلهم منصور ...ايناااس ... امي
صقر مصدووم عاارف ان اخته مو بوعيهاا
مهااا : نوال حبيبي كل هذي اوهام
نووال تصرخ فيهاا وتدفهاا : اناا ماااتوهم الاا انا اشووفهم وقااامت تاشر للفراغ
شووفيهم .. شوفي منصوور شووفيه ..شووفي اينااااس هذي هي
اسمعي ضحكهم ..اسمعي زيين ووقف كلاامهاا كأنهاا تسمع شي
وفجأ بدت تضحك : خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ منصور وش ذاا الكلاام
عيب عليك ترى ان يسمعك يعصب ...والتفتت لمهاا .. مهاا تغطي منصوور يشووفك
مهاا غرقت وسط دموعهاا... اما الصقر فكان يشووف وهوو مصدووم .. الصقر حس بضعفه
حس بكل ذرة رجوله فيه تذوووب ببحر الالم
اخيراا بدت قوتهاا تتلااشى ارتمت على على الارض جروا عليهاا ..شالهاا بين ذراعيه ..تذكر وهو يحطها بسيريرهاا بكل حزن شلوون كان يحطها زمان بمهدها وهو متضايق انهم احرمووه منها
مهاا كانت تمسح على شعرهااا وتبكي
الصقر طلع جواله بدا يدق رقم
××××××××××××××××
كان مع اهله يشربون قهوة بعد العشى
ابو سعد : متى بيجهز بيتك
فهد : قريب ان شا ءالله العمال بدو بالتشطيبااات النهائية
ام فهد : الله يتمم لك بخير يااوليدي
حصه : مدري وش عااجبك فيهااا
ابو سعد : تأدبي ياابنت
فهد : ع الاقل احسن من خشتك ولاتنسين انها بنت عمي
حصه : ايه ولاتنسى تسوي سووات اخووك طلقهااا بعد يوم من زوااجكم
ابو سعد : حصوووووووووووووه انقلعي غرفتك
حصه تقووم : مدري ليه الصدق يزعل
رن بهاللحظة جوال فهد : هلا بالنسيب .. زين اللحين جايك
ابو سعد : وش صاار
فهد وماحب يبين : هذاا الصقر يباا يبيني بشغله بروووحله
ابو سعد : بنات عمك فيهن شي صار عليهن شي
فهد : مافيهن الا العااافيه يبااا ... عن اذنك
طلع فهد بسرعه من بيتهم واتجه جري لبيت عمه الي ملااصق لهم تمااما ومايفصل بينهم الا سوور
وقبلهاا اتجه لسياارته طلع منهااا شنطته الي فيهاا بعض المستلزمات الضروريه له كطبييب
فتحت له الشغااله الباااب وعلى طول جري لغرفة نووال
قاابله على راس الدرج الصقر : هلا فهد
فهد : وش صار عليهااا ؟!
صقر: مااعرف فجاة رجعت لهاا الحالة القديمه
فهد وهو يدخل الغرفه ..شاافهاا وهي متمدده وجنب رااسهاا مهاا الي تعدل شيلتها
مها بخووف : فهد فتحت عيوونها لماا شممتها العطر ورجعت غمضتهاا
فهد : طبيعي ياامها طبيعي ..مو اول مره تصير
مهاا : فهد من زماان مااصاار لهاا كذااا
الصقر وهو يشوف فهد يقيس الضغط لنوال : اتركيه يشوف شغله
طلع فهد حقنه واحقن بها نوال : اناا بعطيها اللحين منوم رح يسااعها ترتاح وبكره ان شااء الله بتكون بخيير ... لكن رجاء من غير أي انفعاال
مها : قووله
الصقر : بس يامهاا مو ناقصني اناا
فهد : ممكن تطلعون تتهاوشون برى ...انا بقعد عندهااا
الصقر توه بيعترض ...فهد يقطع عليه الطريق: اناا زووجهااا يااصقر قبل لااكون دكتورهاا
طلع الصقر من عندها هو ومهاا وتركوه معهااا
تامل الوجه الطفولي وهو يحس بالحسره على نفسه
فهد " معقول ياافهد فرحان بانتكااستها ..فرحان لانك قربهاا من غير لاتنفر منك ..مسح على شعرها .. تلمس شعرها من غير لااا تصرخ فيك ... اخ ياانوال ليتك تحسين فيني بس .."
" فهد ..26 سنه دكتور .. مزيون ويموت على نوال زوجته وبنت عمه وعرسهم قريب "
بعد مرور ثلاث ساعاات ... شاافهااا ترتجف .. وعرقهاا زااايد
حط ايده على جبهتهاا كانت الحراار مرتفعه .. .. فتح شنطته بسرعه طلع منهاا خافظ وحقنها بهاا
وطلع من الغرفه ونزل للدور الارضي ..شااف الصقر ومهاا جالسين وباين ان الجوو متكهرب بينهم
فهد تنحن ...مهاا بسرعه عدلت شيلتهااا ..والصقر فز من مكانه بخووف : وش صاار ؟!
فهد يكلم مهاا : مها الله يسعد اعطيني موياا بااارد وثلج بطاسه ومنشفه نظيفه
مها : ان شا ءالله
الصقر مرر اصااابعه بعصبيه بشعره : ارتفعت حراارتهااا
فهد : ايه بس هذا شي طبيعي رح تنزل
الصقر : ااخ رحمتك يااربي
فهد : صقر لين متى بتم قاسي كذاا... كم مره قلت لك قربهاا منك ياااخي انسى
الصقر : انت نسيت ؟!
فهد : صقر تهقى لو مانسيت كان تزوجتهااا ؟!
الصقر : ليه ماتكون النخوه ياولد العمي
فهد : اختك مااسوت شي يااصقر
الصقر : وش حال لو مااكنت معاااي وشفت بعينك
فهد : اناا صدقتهااا انت ليه مااصدقت انت مفروض الوحيد الي ماايكذبهاا
الصقر : ليت بيدي بس موو قااادر
مهااا وصلت : هاك ياافهد
فهد اخذ منها الاغراض : مشكووره .. صقر اذا بتستمر كذاا ياصقر ترى باااخذهاا معي ماارح اخليهاا هني اناا مب مستغني عنهااا
صقر: تهدد ياافهيد
فهد يضحك : خخ اعرف ان الصقر مايتهدد ..لكن لاتنسى انهاا زوجتي وغمزله بعيوونه
صقر: انتظر انا جاي معاااك
××××××××××××××××
صحيت ع الفجر تحس صدااع بيفجر رااسهاا ... مدت يدها تبعد الكماده لفت رااسهاا ... شافته جنبهااا
كان نايم ع الكرسي بشكل غير مريح ابد ...
نوال " هذاا وش يسوي هني ... شنو جااابه ... شلون يخلوه معااي .."
نادته بصوت مسموع : فهد ...فهد
فهد انتفض : فيك شي تحسين بشي
نوال : مافيني شي ... وش تسوي هني
فهد : انتي تعبتي و
نوال : ممكن تطلع من عندي ..شلون صقر خلاك بغرفتي
فهد : انااا زوجك ..واكد ع الكلمه
نوال : ما انت بزووجي
فهد : لااا ؟!
نوال : لااصرت ببيتك صرت زوجتك
فهد : بتصيري قريب كلها كم شهر
نوال : لو سمحت اطلع برى
فهد وهو يقووم : طاالع من غير لاتقولين ...
نوال نادته وهو طالع ..: فهد
التفت لهاا وهو مبتسم : هلا
نوال : مشكور
فهد : مابين الزوجين شكر .. وطلع
××××××××××××××××
ارتفعت التكبيراات معلنه حلول عيد الاضحى المباارك ... كان نفسهاا تروح صلااة المشهد "العيد " لكن وين ترووح وامهاا من بيتم معااهاا مره كبيره مااتقدر تتركهاا لحالهاا
شاادن وهي تلبس جزمتهاا " والجميع بكرامه " : مامااا بسلعه "بسرعه "
سراب تضحك : انتي ليه مطيووره
شادن: العيد بيلووح
سرااب : يرووح ... وين بيرووح سياره هوو
شاادن وهي ترقض جهتهاا وتبسط ع الارض قدام التسريحه : مسطي شعلي " مشطي شعري "
سرااب وهي تمرر المشط بشعر شادن الطويل الناعم : حاضر عمتي
شادن وهي تلف : بس انتي ماااماا
سرااب : خخخخ
سمعت طقه مميزه هذي طقت فرح وهي تدخل : كل سنه وانتي طيبه ياااحلى عمه وباستهاا على خدهاا
سراب وهي تحظنهاا : وانتي بصحه وسلااامه يااافرح قلبي
فرح وهي تقرص خذ شاادن : عيد مبارك ياام لسااان
شاادن : ااااااااااااي ماماا سوووفي
سرااب : تكفوون ريحوني اليووم بس
فرح : عمه بتروحين الصلاااه ؟!
سراب : لا ياقلبي بقعد مع امي انتو رووحو وانتبهوو لبنتي
فرح : ولا يهمك ان ماضيعنااهاا لك اقصد بننتبه عليهاا
سرااب : احسب بعد
فرح : شاادن رووحي شووفي راااكان انا بروح البس عبااتي ياللا بسرعه قوومي
شادن : تيب
سرااب راحت للمطبخ تجهز المدخن ... فرح تلبس عبااتهاا وشاادن عند راكان
شادن : لاااااكاااااااااااااااان بسلعه
راكان وهو يعدل شماغه : بس خرمتي اذني
شادن لاويه بوزها : وبعدين ياااحي ترى بنتأحل وبعدين بيلووح
راكان : منوو ؟!
شادن : العيد بيلووح .. ومابنشووفه
راكان وهوو يشيلهاا : خخ تعالي يالله بنلحقه
شاادن : تيب اجلي " اجري "
راكان : ايه اجري وكشختي تخرب.... ونزلهاا ... اجري انتي ...نزلت شاادن من غير لاتسويله سالفه جري ع الدرج
رااكان نزل وسمع صوت من المطبخ شااف ..سرااب وهي تعدل المدخن ..قرب منهااا وباس رااسهاا : كل عام وانتي بخير ياتاج راسي
ابتسمت وهي تلتفت له : وانت بخير يااسندي
راكان : يمه لااتزعلين علي انا مااكان قصدي
قاطعته : راكان اناا الي مفروض اعتذر منك كنت مضايقه وجات على رااسك
راكان : يمه وش ذا الكلاام ... انا كلي لك لو تنفجرين فيني كل يووم ولا يهمك
سرااب وهي تبخره : الله يخليك لي
فرح متخصره عند الباااب : امووت واعرف وش ذا الحب الي بينكم ... ياخي ماايصير خل لنا شوي من دعواتهااا
رااكان : وليه الحسد ؟!
فرح : اقول امش امش بس ...كاااشخلي تقول راايح عرس مو الصلااه
راكان : سنه يااابقره سنه
سراب ترفع ايدها للسماا : عسااني ابخرك بيوم عرسك قول اميين
فرح : اميين بس عشان اشوف من الي بتبتلش فيك
سراب : الا امهااا داعيه لها بليلة القدر او تحت بااب الكعبه
فرح : ربي ربي ابي بس نص هالحب
سرااب : يالظالمه اللحين تشككين بحبي
فرح تقرب منهاا وتدقها بكتفهاا : احيان ايه
سراب تخبطها : انقلعي اشووف لصلاة
××××××××××××××××
كانت جالسه هي واخوهاا ...بعد مارجع من صلااة العيد
مها وتعطية القهوة : سم
الصقر: سم الله عدوك .. وين نوال
مها : نوال بحجرتهاا مارضت تنزل
الصقر: ليش ؟!
مهاا : تخاف تضاايق
صقر: مها اطلعي نااديهاا قوليلهاا صقر يقول تنزلي
مها : صقر لو بتضايقهاا ماله داعي تنزل
صقر: مهااا ناديها لو سمحتي
طلعت مهاا تنااديهااا ...
وللحديث بقية ....